drapeau loader
Visual Accessibility Options
Content adjustements
Display adjustements

مركز الاتصال و التوجيه الإداري

في إطار تبسيط المساطر الإدارية وتطوير الإدارة الإلكترونية، عملت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية على تبني مناهج حديثة، تعتمد تكنولوجيا المعلومات والاتصال، بغية تسهيل ولوج المرتفقين إلى الخدمات العمومية. كما انكبت أيضا، في نفس الحين، على جرد وتبسيط مجموعة من المساطر التي لا تخلو من تعقيد، وفي مقدمتها المساطر التي تهم الشرائح الواسعة من المواطنين.
وفي هذا الإطار، يأتي برنامج "إدارتي" الذي وضعته الوزارة كآلية للاستقبال الإلكتروني، تتكون من:

ثلاث أهداف أساسية

ثلاث فئات مستهدفة

ثلاث خدمات أساسية

 ولوج متعدد القنوات

ويعتمد المركز في رده على أسئلة المواطنين على قاعدة معطيات متنوعة من المعلومات الادارية، تخص المساطر الإدارية، تهم أساسا الوثائق الادارية (البطاقة الوطنية للتعريف، الحالة المدنية، جواز السفر، الشواهد الادارية، رخصة السياقة، التسهيلات الجمركية، التحفيظ العقاري، الجنسية...) ودليل الإدارات العمومية من أرقام هاتفية وعناوين بريدية، بالإضافة الى عناوين المواقع الإلكترونية العمومية.

زيارة الموقع

آخر فرصة للترشيح